العرب اليوم // ذكر باحث أسترالي أن الأشخاص في السبعينيات من عمرهم والذين يعانون من السمنة يعيشون فترة أطول من هؤلاء الذين يتسمون بوزن مثالي أو يعانون من النحافة.
وقالت جامعة "ليون فليكر" بغرب استراليا أنه باستثناء الإصابة بمرض السكري أو الالتهاب العظمي المفصلي وغيرهما من الأمراض التي تزداد سوءا بزيادة الوزن عدة كيلوغرامات فإنه "من غير المنطقي أن نطلب من أشخاص في السبعينيات من عمرهم وأكثر أن يفقدوا أوزانهم إذا لم يكونوا مصابين بالسمنة المفرطة".
وطبقا لنتائج الدراسة التي أجرتها جامعة فليكر ونشرت في مجلة جمعية الشيخوخة الأمريكية فإن هؤلاء الذين يعانون من وزن زائد من المحتمل أن يكونوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 13 بالمئة في الأعوام العشرة التالية عن هؤلاء الذين يتسمون بوزن مثالي أو أقل منه.
غير أن الدراسة حذرت من أنه قبل أن يشعر هؤلاء المسنين الذين يحرصون على تناول الطعام أكثر من السير بالرضا عن النفس أيضا من إن تجنب التمرينات الرياضية يضاعف مخاطر الوفاة للنساء ويزيدها بواقع الربع للرجال.
العرب اليوم // قال باحثون أمريكيون إن من يشرب مياها غازية محلاة مرتين أو أكثر في الأسبوع هو أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس وهو نوع غير منتشر على نطاق واسع لكنه قاتل.
وخلصت الدراسة التي شملت أكثر من 60 ألف شخص في سنغافورة إلى أن من يحتسون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر.
وقال مارك برييرا من جامعة مينيسوتا الذي أشرف على الدراسة إن . التفاصيل
العرب اليوم // أفاد باحثون أمريكيون بأن البدانة ربما تزيد مخاطر الإصابة بالصداع النصفي وهو أحدث مشكلة صحية يجري الربط بينها وبين الزيادة الكبيرة في الوزن.
وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص البدناء في المرحلة العمرية من 20 إلى 55 عاما من المرجح بشكل أكبر أن يبلغوا عن شعور بصداع نصفي أو صداع آخر حاد، وقد أبلغت 37 بالمئة من النساء اللائي يعانين بدانة في البطن عن ت . التفاصيل
العرب اليوم // تساعد مستخلصات الفاصولياء البيضاء والبازلاء على خفض الوزن لأنها، بحسب دارسة جديدة، تمنع امتصاص الكاربوهايدارات في الجسم، كما أن لها فوائد صحية متعددة يجهلها كثيرون.
وقالت رئيسة قسم التغذية والأبحاث الصحية في مجلس الأبحاث الطبية في بريطانيا الدكتورة سوزان جاب لصحيفة "ديلي ميل": "إن البازلاء والفاصولياء تعدان مصادر مهمة جيدة للألياف وهما تخفضان . التفاصيل
العرب اليوم // أكد بحث علمي حديث أن تناول كوبين من الحليب يوميا قد يقي من الإصابة بالزهايمر عند التقدم في العمر، حيث ووجد علماء في جامعة "أكسفورد" البريطانية، أن الحليب أفضل مصدر لفيتامين حيوي، يعتقد بقدرته على خفض الأضرار العصيبة التي قد تصيب المخ، ما قد يفضي للإصابة بفقدان الذاكرة والعته.
وأوضح العلماء أن المرضى كبار السن ممن يعانون من انخفاض معدل فيتامين . التفاصيل
العرب اليوم // توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية هي الوسيلة الفضلى للتخلص من الأوجاع في المنطقة السفلى من الظهر.وأشير إلى أن كثرة التمارين والحركة لها تأثير هام في التخفيف من الآلام في المنطقة السفلى من الظهر، مؤكدا أن الوسائل التي يلجأ إليها البعض مثل ارتداء أحزمة أو انتعال أحذية لا يبدو بأنها تعطي النتيجة المرجوة.
وأوضح أن ثماني تجارب أثبت . التفاصيل