العرب اليوم // اكتشف علماء أمريكيون أن تناول مادة كيميائية معينة قد يساعد على التخلص من الدهون في الجسم بشكل فوري وبالتالي تجنب البدانة.
وأفاد علماء من كلية ألبرت أينشتاين للطب وعلوم الأعصاب بأن تناول الفئران لتلك المادة قضى على نشاط أنزيم فين كيناسي، مما جعل الجسم يحرق الدهون فورا، كما أعربوا عن إمكانية أن يساعد هذا الأنزيم على إيجاد أدوية لخفض الوزن.
وأوضحت الأستاذة التي قادت فريق البحث كلير باستي أن البدانة تحدث نتيجة عدم توازن بين ما نأكل ونحرق، ووصفت هذا الاكتشاف بأنه آلية جديدة تساعد الجسم على حرق الطاقة الزائدة.
وتوصلت الأبحاث السابقة للفريق إلى أن الفئران البدينة الخالية من أنزيم فين كيناسي تحرق أحماضا دهنية أكثر من غيرها وتبذل نشاطا إضافيا كي تنحف، وأن هناك تحسنا يتمثل بزيادة حساسية للأنسولين بسبب المستويات المرتفعة للأنزيم في عضلات الفئران ودهونها.
العرب اليوم // ذكر باحث أسترالي أن الأشخاص في السبعينيات من عمرهم والذين يعانون من السمنة يعيشون فترة أطول من هؤلاء الذين يتسمون بوزن مثالي أو يعانون من النحافة.
وقالت جامعة "ليون فليكر" بغرب استراليا أنه باستثناء الإصابة بمرض السكري أو الالتهاب العظمي المفصلي وغيرهما من الأمراض التي تزداد سوءا بزيادة الوزن عدة كيلوغرامات فإنه "من غير المنطقي أن نطلب من أش . التفاصيل
العرب اليوم // قال باحثون أمريكيون إن من يشرب مياها غازية محلاة مرتين أو أكثر في الأسبوع هو أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس وهو نوع غير منتشر على نطاق واسع لكنه قاتل.
وخلصت الدراسة التي شملت أكثر من 60 ألف شخص في سنغافورة إلى أن من يحتسون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر.
وقال مارك برييرا من جامعة مينيسوتا الذي أشرف على الدراسة إن . التفاصيل
العرب اليوم // أفاد باحثون أمريكيون بأن البدانة ربما تزيد مخاطر الإصابة بالصداع النصفي وهو أحدث مشكلة صحية يجري الربط بينها وبين الزيادة الكبيرة في الوزن.
وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص البدناء في المرحلة العمرية من 20 إلى 55 عاما من المرجح بشكل أكبر أن يبلغوا عن شعور بصداع نصفي أو صداع آخر حاد، وقد أبلغت 37 بالمئة من النساء اللائي يعانين بدانة في البطن عن ت . التفاصيل
العرب اليوم // تساعد مستخلصات الفاصولياء البيضاء والبازلاء على خفض الوزن لأنها، بحسب دارسة جديدة، تمنع امتصاص الكاربوهايدارات في الجسم، كما أن لها فوائد صحية متعددة يجهلها كثيرون.
وقالت رئيسة قسم التغذية والأبحاث الصحية في مجلس الأبحاث الطبية في بريطانيا الدكتورة سوزان جاب لصحيفة "ديلي ميل": "إن البازلاء والفاصولياء تعدان مصادر مهمة جيدة للألياف وهما تخفضان . التفاصيل
العرب اليوم // أكد بحث علمي حديث أن تناول كوبين من الحليب يوميا قد يقي من الإصابة بالزهايمر عند التقدم في العمر، حيث ووجد علماء في جامعة "أكسفورد" البريطانية، أن الحليب أفضل مصدر لفيتامين حيوي، يعتقد بقدرته على خفض الأضرار العصيبة التي قد تصيب المخ، ما قد يفضي للإصابة بفقدان الذاكرة والعته.
وأوضح العلماء أن المرضى كبار السن ممن يعانون من انخفاض معدل فيتامين . التفاصيل