العرب اليوم // أكدت الأبحاث الحديثة على أن تناول الرجال دون النساء للشاي بصفة منتظمة، وما يزيد عن كوبين في اليوم، يسهم بشكل كبير في خفض محيط خصر الرجال والدهون المتراكمة في هذه المناطق بالمقارنة بالرجال الذين يتناولون القهوة أو غير معتادين على تناول مثل هذه المشروبات.
وكانت الأبحاث الطبية السابقة أشارت إلى إمكانية أن تلعب مشروبات الشاي والقهوة دورا في تقليل البدانة وتقليل
تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر بين الرجال، وهي أحد أسباب الإصابة بالأمراض المزمنة كالقلب وضغط الدم المرتفع والسكر.
وفي محاولة لإلقاء الضوء على العلاقة بين البدانة وتناول الشاي، أجرى الباحثون أبحاثهم على 3,823 رجل خلال الفترة من عام 2003 – 2004.
وأوضحت المتابعة الدقيقة وجود علاقة وثيقة بين تزايد معدلات تناول الشاي والتي بلغت عشرة أكواب يوميا بين الرجال وتراجع نسبة تراكم الدهون في منطقة الخصر معدل 2 بوصة.
العرب اليوم // تغير مذاق الطعام قد تسببه عوامل كثيرة تؤثر على طريقة رد فعل المخ فيما يتعلق بحاسة التذوق، ومن هذه العوامل التدخين، ونقص نوع من الفيتامين، وتناول دواء معين، والإصابة بنزلة برد.
وهناك بعض الأسباب التي عادة ما تؤدي إلى تغير المذاق، وقد أصدرت المكتبة القومية الأمريكية لعلوم الطب بيانا يشمل بعضا منها كما يلي:التقدم في العمر.واحتقان الزور أو الإصاب . التفاصيل
العرب اليوم // كشفت دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة ديلي إكسبريس أن تزايد هوس البريطانيين بالنظافة أدى إلى ارتفاع قياسي في أمراض الحساسية المهددة للحياة.
وقالت الدراسة إن وزارة الصحة البريطانية تنفق مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل 11 بالمئة من ميزانيتها، على علاج المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة وحادة من الحساسية ومن بينها الحساسية الناجمة عن الغذاء ولسعا . التفاصيل
العرب اليوم // اكتشف علماء أمريكيون أن تناول مادة كيميائية معينة قد يساعد على التخلص من الدهون في الجسم بشكل فوري وبالتالي تجنب البدانة.
وأفاد علماء من كلية ألبرت أينشتاين للطب وعلوم الأعصاب بأن تناول الفئران لتلك المادة قضى على نشاط أنزيم فين كيناسي، مما جعل الجسم يحرق الدهون فورا، كما أعربوا عن إمكانية أن يساعد هذا الأنزيم على إيجاد أدوية لخفض الوزن.
وأو . التفاصيل
العرب اليوم // ذكر باحث أسترالي أن الأشخاص في السبعينيات من عمرهم والذين يعانون من السمنة يعيشون فترة أطول من هؤلاء الذين يتسمون بوزن مثالي أو يعانون من النحافة.
وقالت جامعة "ليون فليكر" بغرب استراليا أنه باستثناء الإصابة بمرض السكري أو الالتهاب العظمي المفصلي وغيرهما من الأمراض التي تزداد سوءا بزيادة الوزن عدة كيلوغرامات فإنه "من غير المنطقي أن نطلب من أش . التفاصيل
العرب اليوم // قال باحثون أمريكيون إن من يشرب مياها غازية محلاة مرتين أو أكثر في الأسبوع هو أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس وهو نوع غير منتشر على نطاق واسع لكنه قاتل.
وخلصت الدراسة التي شملت أكثر من 60 ألف شخص في سنغافورة إلى أن من يحتسون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر.
وقال مارك برييرا من جامعة مينيسوتا الذي أشرف على الدراسة إن . التفاصيل